Tuesday, February 23, 2016

الزواج VS الحب

الزواج VS الحب : 

الفتور فى العلاقات الزوجية 


فى البداية دعونا نوضح ان السبب فى أبدية الزواج تعود الى قوانين المجتمع ليضمن إستمرار العلاقة  بعد إنطفاء شعلة الحب الرومانسي , وليس السبب فى أبديته أنه قائم على إستمرار الحب و أبديته , لأن الحب فى ذاته محدود بوقت وله بداية ونهاية , وغالبا ما يكون عمره قصير وأحيانا قصير جدا.


الحب هو تلبية لهذه الرغبة التى تنتابنا حين نشتهى أحد ما , ولكن ليست الشهوة فقط , فأحيانا نشتهى شخص ما بشدة ولكنها تكون شهوة سريعة وتنطفئ سريعا , فهل هذا حب؟ نعم هذا أول درجات الحب , ولكن ليشتد هذا الحب لابد من وجود صداقة وتقارب ذهنى وبعض المكملات , ولكن تبقى رغبتنا فى إقامة علاقة جنسية مع هذا الشخص هى قوام هذا الحب , وهى دعامته حين يطول عمره بعض الشئ.


لكن الشهوة مهما طالت تموت , والرغبة فى أقامة علاقة جنسية مع شخص ما , تنطفئ بعد فترة قصيرة , لذا نقوم بتجديد هذه الرغبة بادخال التغيير وكسر الروتين , نجددها بتجديد الأسلوب والمكان وأحيانا ببعض من الحرمان.


نعم للحرمان أحيانا دور لإشعال هذه الشعلة الجنسية التى تنطفئ , فقوام الرغبة والحب يأتى من إقتناعك بعدم ملكيتك للطرف الآخر , وتظل تحوم بخيالك كيف تكون هذه اللحظة وتتمنى قربه – وأقصد هنا حرمان قصير وليس طويل الأمد كى لا نمل – فحين نشعر أن الطرف الآخر مملوك يصبح مملول , فحين نطمئن إلى أنه مضمون ولن يذهب أبدا , دائما ما نبحث عن شخص غيره لاشعال الخيال والتمنى داخل صدورنا , ونبحث عن آخر بأنفسنا ليلبى هذا الشعور داخلنا أدركنا هذا أو لم ندركه.


هكذا أحيانا نحتاج لفترة بُعد تخبرنا أن هذا الحبيب غير مملوك ويمكن أن يختفى فى أى لحظة , وهذا الشعور قادرا على أن يشعل رغبتنا الجنسية فتزيد الرغبة من دقات القلب وتعطى شعور من الحنين والحب الذى يعود من رقاده , وهنا يشتعل خيالنا أيضا كى يذكرنا بطعم القبلة من هذا الحبيب , يذكرنا بأنفاسه حين يملأنا الشغف إليه فنهيم فى تفاصيله , يذكرنا بعينيه الممتلئة رغبة وطمعا فى لحظة يتلامس فيها الجسدان دون فواصل أو حدود , يتلامس الجسدان كأنهما يذوبان ويبتلعان بعضهم بعضا , كأنهما يعودان ألى التكامل بعد طول النقصان القديم ليتحدا من جديد فى ذات واحدة.


لذا نفهم الأن أن الحب يأتى من الرغبة الجنسية المكبوتة داخلنا أحيانا , وأيضا يأتى أحيانا آخرى من قدرة الطرف الآخر على أشباعنا جنسيا بشكل عالى جدا – أقصد هنا مهارة خاصة تمتلك بالتدريب والتعلم لفنون الأغراء وفنوان إقامة علاقة جنسية صحيحة – وهذا يطيل عمر الحب أحيانا أيضا , ويترك لدينا شعور بسيط يورثنا الرغبة فى الثبات , فالإنسان يبحث عن الثبات دوما رغم أن الحياة متغيرة , ربما يبحث الإنسان عن الثوابت ليستريح قليلا من تقلبات وتغيرات الحياة التى لا تنتهى أبدا تقلباتها , فالحياة مبنية على الحركة وتكره الثبات فى أى شكل من أشكاله.

وهنا ربما نجد الإنسان يبحث عن علاقة ثابتة يطمئن إليها ويختبر صاحبها , فيصل إلى نسبة جيدة من التوافق , هنا يرغب الإنسان فى تثبيت الأوضاع والتمسك الشديد بذلك الحبيب الثابت , ولكنه هنا يرتكب فعل مضاد للحب ولطبيعة الحياة , نعم سيهبه الثبات زمان من الهدوء وقد يطول , لكن الثبات والهدوء وطول الوقت , كل ذلك مضاد تمام للحب المشتعل المتوهج , وعليه هنا أن يستبدل الحب الرومانسى بحب العِشرة والإكتفاء به , ولكنه هنا لن يكون ممتلئ بحبيبه , بل ستجده يقاوم نفسه بألم حين تنجذب النفس إلى شخص أخر , وهكذا دعونا نفكر ونتناقش ,, انتظروا لقاءات أُخري قادمة ..



للتواصل مع الكاتب .. من هنا

1 comment:

  1. Betway Baccarat – The Definitive Review of an Easy
    Betway Baccarat (also known as Betway) is a 인카지노 popular 제왕 카지노 American worrione sports betting platform. Although the name suggests that the casino offers

    ReplyDelete